* أم الوليد *
* أم الوليد *
بشكل عام

طريقة تنظيف البشرة





1) تنظيف البشرة

1.ابعدي شعرك عن وجهك قدر الإمكان أو لفيه بمنشفة حول راسك تأكدي أن رقبتك ليست مغطاة بالملابس ومن المستحسن أن يكون تنظيف البشرة أول شئ تقومي به في الصباح وآخر شئ تقومي به في المساء.




2.اختاري منظف يناسب نوع بشرتك ودلكي برفق كل وجهك ورقبتك به بأطراف الأصابع بحركات دائرية صغيرة لإزالة الأوساخ و الشوائب من البشرة وابدئي بالوجه نزولا للأنف و الخدين والذقن فالرقبة ويكون برفق حتى لا تتأثر أو تتحسس البشرة من الفرك.





3-إن كنت تستعملين منظفا يذوب في الماء اشطفي وجهك ورقبتك جيدا بالماء (يستحسن أن يكون الماء فاتر) الماء الدافئ يزيل الدهن من البشرة الدهنية لكنه قد يهيج البشرة الجافة أو الحساسة بينما الماء الحار قد يؤدي إلى ظهور الشعيرات الدموية تحت البشرة.





4.إن كنت تستخدمي منظفا يذوب في الزيت امسحي بالمناديل أولا دون سحب الجلد أو شده غيري المنديل إذا اتسخ وإلا أعدت الأوساخ إلى بشرتك التي أصبحت متفتحة المسام.




15-تأكدي من إزالة المنظف تماما وعدم ترك بقية من المنظف فقد تسبب الجفاف للبشرة وجففي عن طريق التربيت لبشرتك ورقبتك بلطف وليس الفرك.





*طريقة اختبار الحساسية من منظف أو منعش أو مرطب


قبل شراء أي منها , افحصي المستحضر قبلا وللقيام بذلك ادعكي منه قليلا على البشرة خلف الأذن وتابعي خلال 24 ساعة إذا لم يحدث تهيج أو حساسية أو جفاف للبشرة .
* أم الوليد *
* أم الوليد *
إنعاش البشرة


1)اختاري منعشا مناسب لبشرتك وضعيه على قطن مبلول ليسهل وضعه على البشرة . ربتي على وجهك ورقبتك بحركات دائرية رقيقة وضيقة وابدئي من الأعلى إلى الأسفل(دون سحب الجلد أو شده) .





2)ربتي على الوجه والرقبة بمنديل نظيف لتنشيفهما وإذا لاحظت أن المنعش قد بدا يقشر بشرتك استعملي الماء لإنعاشها حتى تستعيد البشرة توازنها وغير المستحضر لمستحضر يناسب بشرتك.وافحصي المستحضر قبل استعماله واسألي البائع عن مكوناته.



1)اختاري مرطبا يناسب بشرتك ثم وزعيه بالتساوي على الوجه عن طريق الإصبع الوسطى خمس نقاط (الجبين الخدين الذقن الرقبة) ووزعيه بالتساوي برقة على شكل حركات دائرية لتتشربه البشرة.







2)ربتي برفق حتى تتشربه ابشره وتجنبي العينين فلها معاملة خاصة.

3)انتظري خمس دقائق على الأقل لبشرتك حتى تتشرب المرطب قبل أن تضعي الماكياج فان وضعتيه ولم تتشرب البشرة المرظب فسينقشع عن الوجه.

*******************************************************************************


العناية بالعينين



تتأثر بشرة العين سريعا بالعوامل الداخلية والخارجية فلابد من معاملة خاصة واستخدام كريم مرطب خاص بهذه المنطقة صباحا ومساء .



عدم الإفراط في الكريم حتى لا يؤدي إلى الانتفاخ.بل تكتفي بوضع ثلاث نقاط تحت العين ونقطتين تحت الحاجب افركي الكريم بلطف بالأصبع الوسطى (إذا استخدمت السبابة فستشدين الجلد).



ابحثي عن كريم عين خفيف جدا ذي محتوى قليل من الزيت لان البشرة تتشربه بسرعة اكبر.
وضع كمادات على العينين لتخفيف الانتفاخ والابتعاد عن التوتر والراحة.


***************************************

تدليك لتماسك بشرة الوجه

الجبهه و الصدغان

ننقااط القوة او نقاط تحرير الدورة الدموية بالوجه (عشان لما تعملو مساج او قناع هذي حركة اليد ودورتها بالوجه)




-1ضعيي قليل من المرطب او الجل على اطراف الاصابع وافركيها ببعضلتدفئة الكريم لدرجة حرارة الجلد ثم ضعي الاصبع الوسطى والبنصر بين الحاجبينوارفعيهما برقة الى الاعلى وكانك تفردين التجاعيد.



-2
اضغطي برفق علىالصدغين فله تاثير لطيف ومريح جالب للاسترخاء ويمكنه ايضا ان يجعل العينين تبدواناقل تعبا.

*****************************************************************

العينان و الانف

1) لمكافحة تجاعيد العينين دلكي بالبنصر حول العين بحركة انزلاقيةببطئ مبتئة من الطرف الداخلي (جهة الانف) الى الحاجب في حركات دائرية.





2)
اضغطي على نقاط الضغط الابري الموضحه في الصورة فهذا يساعد فيتدفق الدموي و اللمفاوي المصرف للسوائل الى منطقة العينين .






3)
ادفعي الاصبع الوسطى الى اعلى على طول الانف ثم ارجعي ودلكياطراف الانف بالاصبع الوسطى في حركات دائرية برفق..




تااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااابع
* أم الوليد *
* أم الوليد *
4) اضغطي على نقاط الضغط الابري خارج فتحتي الانف فهذا يساعد في تسليك الانف المسدود ويمنع ظهور التجاعيد الدقيقة حول الانف.




*********************************************************************
*********************************************************************

الخدان و الفم


افركي بالبنصر و الوسطى من كل يد بحركة حلزوانية من الذقن الى اسفل شحمتي الاذنين ومن ركني الفم الى الاذنين ومن جانبي الانف الى الصدغين.




2) اضغطي على نقاط الابري تحت الاذنين مبااااااااشرة فهذا يحفز التدفق الدموي واللمفوي الى منطقة الفك الاسفل.



3) افركي من حول الفم بالاصبع الوسطى من كل يد مبتدئة من وسط الذقن ومتجهة الى اعلى لتزيلي او تخففي تجاعيد التي حول الفم



4) اضغطي على نقاط الضغط الابري على جانبي الفم فوق منتصف الشفاة العليا وعلى الثغرة الموجودة تحت الشفة السفلى مباشرة (يساعد على عدم تكون التجاعيد في هذه المنطقة)



*************************************
الذقن والرقبة

1) اقرصي جلدك برفق بالابهام والسبابة (برفق لا توهقوني) ابتداء من حافة عظم الفك يمينا وشمالا واستمري على طول الفك ليعطي الجلد المترهل تماسكا ثم عودي الى طرفي الفك..





2)
ادفعي احد كفيك على حافة فكك من اليمين لى اليسار ثم ادفعي بالاخرالعكس فهذا يساعد في تنشيط البشرة على طول خط الفك و يمنع ترهلها..




3)
ضعي يديك على اعلى الرقبة ثم اسحبيها الى الاسفل فهذا يساعدعلى تشجيع الاوعية اللمفية والغير لمفية لعمل وظائفها...


اضغطي على نقاط الضغط الابري اعلاه متجهة خارج الاذن الى نصف الرقبة فهذا يساعد في تخفيف التوتر في تلك المنطقة...




5)ربتي برفق علىكامل وجهك بالسبابة والوسطى و البنصر لمدة 30 ثانية واشطفي اية بقايا للمرطب او جل التدليك بماء دافئ ثم مرري على الوجه قطعة ثلجة ملفوفة في شاش

....


بنات يا حلوين احس انه قاعده اكلم صغار

ماراح اجاوب على بشراتكم الا لما اخلص كورس البشره !!! عشان ينتظم الموضوع و يكون مرتب و مرجع سهل ! واذا ما انتظمتم مشكله ! وكذا كل وحده تسأل مشكله.

انتظروني اخلص كورس البشره , و بعدين اعطيكم الواجب ! و بعدين اتفرغ للاجابه على الاسئله .

رجاااااااااااااااء لا أمر تقيدو بالذي كتبت



بصيص أمل@
بصيص أمل@
4) اضغطي على نقاط الضغط الابري خارج فتحتي الانف فهذا يساعد في تسليك الانف المسدود ويمنع ظهور التجاعيد الدقيقة حول الانف. ********************************************************************* ********************************************************************* الخدان و الفم افركي بالبنصر و الوسطى من كل يد بحركة حلزوانية من الذقن الى اسفل شحمتي الاذنين ومن ركني الفم الى الاذنين ومن جانبي الانف الى الصدغين. 2) اضغطي على نقاط الابري تحت الاذنين مبااااااااشرة فهذا يحفز التدفق الدموي واللمفوي الى منطقة الفك الاسفل. 3) افركي من حول الفم بالاصبع الوسطى من كل يد مبتدئة من وسط الذقن ومتجهة الى اعلى لتزيلي او تخففي تجاعيد التي حول الفم 4) اضغطي على نقاط الضغط الابري على جانبي الفم فوق منتصف الشفاة العليا وعلى الثغرة الموجودة تحت الشفة السفلى مباشرة (يساعد على عدم تكون التجاعيد في هذه المنطقة) ************************************* الذقن والرقبة 1) اقرصي جلدك برفق بالابهام والسبابة (برفق لا توهقوني) ابتداء من حافة عظم الفك يمينا وشمالا واستمري على طول الفك ليعطي الجلد المترهل تماسكا ثم عودي الى طرفي الفك.. 2) ادفعي احد كفيك على حافة فكك من اليمين لى اليسار ثم ادفعي بالاخرالعكس فهذا يساعد في تنشيط البشرة على طول خط الفك و يمنع ترهلها.. 3) ضعي يديك على اعلى الرقبة ثم اسحبيها الى الاسفل فهذا يساعدعلى تشجيع الاوعية اللمفية والغير لمفية لعمل وظائفها... [ 4)اضغطي على نقاط الضغط الابري اعلاه متجهة خارج الاذن الى نصف الرقبة فهذا يساعد في تخفيف التوتر في تلك المنطقة... 5)ربتي برفق علىكامل وجهك بالسبابة والوسطى و البنصر لمدة 30 ثانية واشطفي اية بقايا للمرطب او جل التدليك بماء دافئ ثم مرري على الوجه قطعة ثلجة ملفوفة في شاش .... بنات يا حلوين احس انه قاعده اكلم صغار ماراح اجاوب على بشراتكم الا لما اخلص كورس البشره !!! عشان ينتظم الموضوع و يكون مرتب و مرجع سهل ! واذا ما انتظمتم مشكله ! وكذا كل وحده تسأل مشكله. انتظروني اخلص كورس البشره , و بعدين اعطيكم الواجب ! و بعدين اتفرغ للاجابه على الاسئله . رجاااااااااااااااء لا أمر تقيدو بالذي كتبت
4) اضغطي على نقاط الضغط الابري خارج فتحتي الانف فهذا يساعد في تسليك الانف المسدود ويمنع ظهور...
مرحبا اتمنى انضم لكم ممكن
بصيص أمل@
بصيص أمل@
مرحبا اتمنى انضم لكم ممكن
مرحبا اتمنى انضم لكم ممكن
احس نفسي متاخرررررره
اكيد غاتني اشياء كثيره