ام عزيزان
ام عزيزان
حلى بيض العيون نسوي الكراميل في فنجان ...ثم نقلبها في صحن .... ونسوي محلبية النشا ونصبها حواليها
حلى بيض العيون نسوي الكراميل في فنجان ...ثم نقلبها في صحن .... ونسوي محلبية النشا ونصبها...
الكريم كراميل

وكانت عندي مشكله لما اسوي الكريم كراميل من البيض مايطلع شكله املس

يطلع فيه مثل الفقاعات ومخرم بعض الاحيان

وما شاء الله لما قلبته وقطته كان متماسك جدا وكانه كيكه

الطريقه :

2 باكيت
كريمكراميل

ثلث كاس سكر

2 كاس حليب بودر

4 ونص كاس ماء

الطريقه :

يضاف الحليب على الماء ويذوب جيدا ونضيف باقي المقادير عليه وكله على النار

ونحرك فيه لما تختلط المقادير جيدا

ولما يغلي غليه وحده نسكر عليه

وطبعا نكون مجهزين القالب وحاطين فيه سكر الكراميل .... ونضيف حليه السائل بشويش ونحطه بالفريز مدة ساعه

وبعدها انزله تحت بالثلاجه حتى يجمد تماما

وتقريبا ياخذ له ساعتين او اكثر ... ههههههههههه ماحسبت الوقت

بس طريقته لذيذه ومضبوطه وان شاء الله مايخرب معاج لما تقلبينه

ونسيت اقولكم بعد اذا جيتي تقلبينه شوفي الاطراف مكن تكون لازقه بالقالب فكيها اشوي اشوي عن القالب بطرف السكين حتى يدخل الهواء ويطلع لك بسهوله

وعليييييكم بالعافيه
ام عزيزان
ام عزيزان
الكريم كراميل وكانت عندي مشكله لما اسوي الكريم كراميل من البيض مايطلع شكله املس يطلع فيه مثل الفقاعات ومخرم بعض الاحيان وما شاء الله لما قلبته وقطته كان متماسك جدا وكانه كيكه الطريقه : 2 باكيت كريمكراميل ثلث كاس سكر 2 كاس حليب بودر 4 ونص كاس ماء الطريقه : يضاف الحليب على الماء ويذوب جيدا ونضيف باقي المقادير عليه وكله على النار ونحرك فيه لما تختلط المقادير جيدا ولما يغلي غليه وحده نسكر عليه وطبعا نكون مجهزين القالب وحاطين فيه سكر الكراميل .... ونضيف حليه السائل بشويش ونحطه بالفريز مدة ساعه وبعدها انزله تحت بالثلاجه حتى يجمد تماما وتقريبا ياخذ له ساعتين او اكثر ... ههههههههههه ماحسبت الوقت بس طريقته لذيذه ومضبوطه وان شاء الله مايخرب معاج لما تقلبينه ونسيت اقولكم بعد اذا جيتي تقلبينه شوفي الاطراف مكن تكون لازقه بالقالب فكيها اشوي اشوي عن القالب بطرف السكين حتى يدخل الهواء ويطلع لك بسهوله وعليييييكم بالعافيه
الكريم كراميل وكانت عندي مشكله لما اسوي الكريم كراميل من البيض مايطلع شكله املس يطلع فيه...
عيش السرايا

يحمر التوست بالفرن ثم يطحن خشن .... ويشرب بالشيره .... يفرش بالصينيه .... ونضع عليها محلبية النشا ..... وتزين بالمكسرات ...

ام عزيزان
ام عزيزان
عيش السرايا يحمر التوست بالفرن ثم يطحن خشن .... ويشرب بالشيره .... يفرش بالصينيه .... ونضع عليها محلبية النشا ..... وتزين بالمكسرات ...
عيش السرايا يحمر التوست بالفرن ثم يطحن خشن .... ويشرب بالشيره .... يفرش بالصينيه .... ونضع...
رز بالحليب

كل وحده ... لها طريقه بطبخ الرز بالحليب

وانا احب هالطبق وحتى عيالي صارو يحبونه وعلمتهم عليه من وهم صغار :)

احط بالقدر ماء وحليب بودر وسكر .. والقليل من الهيل البودر ... واتركه على النار حتى يغلي

واحضر 3 كاسات رز اغسلهم وانقعهم لمدة ساعه

ثم اكب الرز على الحليب المغلي واخليه يطبخ على راحته... واخلطه بالمضرب اليدوي حتى تلين حبة الرز ... ويتشرب كمية الحليب....

اوزعه بالصحون وارش عليه اشوي جوز الهند ... ودارسين بودر (قرفه) اذا تحبون

ملاحظه :

طبعا انا ما تقيدت بالمقادير لان مايحتاج للدقه... المهم ان الحليب السائل يكون ضعف كمية الرز

في ناس تطبخ الرز بالماء ... وبعدها تضيف عليه حليب سائل وتكمل استوائه

وانتبهي للقدر وهو على النار وحركيه بين فتره وفتره حتى ما يلصق بالقدر

وبالعافيه
umaymen
umaymen
ههههههه سبقوتني ما عليه
منال 2
منال 2
شاءالله روعه تسلمين