بنوتة ملاك
بنوتة ملاك
مرررررررررررررررررسي
شهينار
شهينار
and me please:D
الشيهانـــة
الشيهانـــة
الدرس الخامس والعشرون: الاحماض الامينيه

من الضروري ان ندرج الاحماض الامينيه في غذائنا لاهيمتها في بناء واصلاح التالف من الكولاجين والايلاستين

وبشكل عام ، تستطيع اجسادنا ان تحصل على الاحماض الامينيه من مخزون موجود بالجسم ، بالاضافة

الى ادراجها في نظامنا الغذائي على شكل بروتين.

فعندما نأكل غذاء يحتوي على البروتين فانه عند الهضم يتم تفكيك هذا البروتين الى عدة اجزاء من

الاحماض الامينيه. ويمتص الجسم هذه الاحماض ويعيد بنائها بشكل خاص يتناسب مع وظائف الجسد المتفرقه.

ومن بين 20 نوع من الاحماض الامينيه، فان الجسد يصنع من ذاته 11 نوع من هذه الاحماض. ولكن

الجسد لا يستطيع ان يعمل بدون هذه الاحماض كامله فلذلك يجب ان ندرج في نظامنا الغذائي مصادر

غذائيه تحتوي عى الاحماض حتى يتسطيع الجسم الحصول على ال20 نوع كامله.

ولذلك تسمى ال 9 انواع من الاحماض الامينيه والتي لا يستطيع الجسد الحصول عليها ذاتيا

بالاحماض الامينيه الاساسيه.

ولابد انكم قد سمعتم ان بامكانكم الحصول على الاحماض الامينيه من اللحوم. الاجابه نعم ولا. لان

الاحماض الامينيه في جسد الحيوان قد تم تحويلها مباشره الى كولاجين وايلاستين، لذلك عندما ناكل

اللحم فان جسدنا سيقوم بتفكيك الكولاجين والايلاستين من اللحوم الحيوانيه لكي ترجع الى عناصرها

الاساسيه (الاحماض الامينيه) ثم تمتصها اجسادنا وتقوم بصنع الكولاجين والايلاستين الخاص بنا.

ولكن للحصول على الاحماض الامينيه بطريقه مباشره ، بامكانك تناول البقوليات ، الحبوب الكامله (يعني

رز بني وخبز اسمر وغيرو) ، المكسرات والبذور والخضروات والفواكه وفاكهه تسمى goji berries

راح تعرفوها بعدين. وهذه المواد الغذائيه تحتوي على الاحماض التي يسهل على اجسادنا امتصاصها.

نكمل غدا الاحماض الدهنيه
الشيهانـــة
الشيهانـــة
الشبهانة الله يبارك فيك وفي سعيك وجعل كل حرف تكتبيه جبال من الحسنات.انا ما عندي كلسترول .فكم بيضة ممكن اخذ في اليوم وهل ينفع البيض التجاري او لازم يكون بلدي .ارجو اني ما اضايقك باسئلتي .اذا ما عندك جواب في الكتاب ما انتي مضطرة تردي .وشكرا
الشبهانة الله يبارك فيك وفي سعيك وجعل كل حرف تكتبيه جبال من الحسنات.انا ما عندي كلسترول .فكم بيضة...
ياقلبي مشكوره

حبيبتي لسا بالفصول الجايه بندخل في النظام الغذائي ، حاليا زي ماترجمت لكم مافي تحديد

بالكميه ، لكن اتوقع بيضه باليوم مو اكثر

ذكرتيني بسؤال انا ادور على واحد يبيع بيض بلدي يعني الروضه اقصد المزرعه الي مسكن فيها

الدجاج تكون طبيعيه مو سجن، ممكن الاقي طلبي ولا مستحيل مع عصر السرعه :44:
صوصة ام حسونة
صوصة ام حسونة
ياليت الله يسعدك

حبيبتي افيدينا:27: