الشيهانـــة
الشيهانـــة
الدرس السادس عشر: تابع الجسد والماء

انظري الى جلد الطفل ، تجدي أنه غير مترهل و مشدود ويشع بالنضاره. والان انظري الى جلدك ، ماذا تلاحظين؟

قد تجدين عدم تناسق في اللون و وأن الجلد ليس مشدودا كما في السابق كما انك قد تلاحظين بعض التجاعيد، واان

الجلد جاف ومتشقق (يعني في قشور من الجفاف)

هذه المقارنه الخارجيه ماهي الا اشاره للفرق بين االمستويات الافضل والاقل للانسجه وكميه الماء في الخلايا.

وتكون خلايا الجلد في جسم الطفل في أقوى حالاتها في هذه المرحله العمريه، فجدار هذه الخلايا يكون صلبا ، لكي

يحفظ بداخله الماء اللازم لكي تقوم الخليه بوظائفها على أكمل وجه. وهذا هو الحال ايضا في جميع خلايا جسم الطفل

كخلايا المخ والكبد والقلب. وبما ان الجلد هو اكثر عضو ظاهر اماامنا فمن السهل رؤية علامات احتفاظ الخلايا

بالماء بسهوله على سطح الجلد. وتسمى عملية احتفاظ الخلايا بالجسم (hydration) .

دائما يسألني الناس مامعنى ان بشرتهم بدات تتقدم بالعمر؟

وللإجابه عن هذا السؤال، دائما اشير الى الشبه بين خلايا الجلد وكرة التنس. فكرة التنس الجديده مثل خلايا الطفل

الصغير تكون متماسكه وقويه وعندما تضربيها في الارض ترتفع عاليا لاقصى حد،

والان فكري بكرة تنس قديمه جدا

لديك ، ستلاحظين انها ليست متماسكه وعندما ترميها لا ترتفع عاليا كما في السابق. وعندما تضغطيها بيديك

تشعرين بفراغات داخلها. والسبب ان مع كثرة استخدام الكره تحدث بعض الشقوق الصغيره في اطارها الخارجي

والذي يسمح بتسرب الهواء للخارج فلا تعمل بالتالي بشكل جيد كما كانت جديده.

ووالوضع متطابق ايضا مع مايحدث في خلايا الجلد، فمع التقدم في العمر يتعرض الجلد لكثير من المؤثرات

مثل الضغط النفسي ، التلوث، اشعة الشمس، نوعية الاكل ، واشياء اخرى.

ومع هذه العوامل يتلف الجدار الخارجي للخلايا، فبالتالي يتسرب الماء المهم لوظائف الخلايا من داخل الخلايا

لخارجها مؤثرا على عملها وقد نشرب الكثير من الماء لكن لا نستفيد منه بسبب تسربه من الخلايافيبقى عائما

بين الخلايا وليس داخلها (وزي ماقلنا بالدرس السابق ان الماء المتسرب يبقى بين افراغ الي بين الخلايا والانسجه).

يعني لا الخلايا مستفيده من الماء ولا الانسجه مستفيده من الماء صاير الماء ضايع بينهم.

غدا نكمل ان شالله حديثنا عن الانسجه والماء

الخلايا
سحاب55
سحاب55
ضروري نعرف نخلي اجسامنا تستفيد من الماء........متابعين وبقوة.......بس لاتتأخري
الصمت حكمـة
الصمت حكمـة
بنات
ادخلوا بحث قوقل في الصور وحطوا الكلمة هذي وشوفوا الصور حتى الفنانات ماسلموا منه بس مانشوف في التلفزيون الا بعد السمكرة .
ابحثوا famous cellulite
شراع الحب
شراع الحب
الله يعطيك الف عافيه ترجمي واطربينا عنها لانها صارت حفر مو خطوط وشكرا لك
شراع الحب
شراع الحب
وانا كمان بليز
وانا كمان بليز
اهلين اختي شيهانه انا مااحب المويه يعني مااشربها الا اذا كنت عطشانه بس ممكن اقعد يومين مااشرب بس اشرب عصيرات مشروبات غازيه وخصوصا البيبسي والشاي لان المويه اذا شربتها بدون مااكون عطشانه تحوم كبدي ايش العمل اذا كانت المويه هي الاساس افيديني الله يعطيك العافيه وشكرا