الشيهانـــة
الشيهانـــة
الله يسعدكم اخواتي

والله يرزقنا واياكم

اذا تبغون الموضوع يتثبت ممكن ترسلون للمشرفات رغبتكم ، لانو فعلا راح يكون مرجع لكل بنت متوهقه زينا

وراح تفهم الموضوع من زاويه طبيه ، مو تسال البنات هنا لانهم ماهم دكاتره

روحوا عند أول صفحه في نقس الموضوع ، وعند الرد رقم واحد الي هو اول بداية الموضوع الي انا كاتبته تلاقوا تحت اسمي بالاخير

مثلث اضغطو عليه وراح يطلع مربع حوار واكتبي للمشرفه نرجو تثبيت الموضوع

انا صعبه اطالب بتثبيت الموضوع لكن انتم عادي تطلبون لانه افادكم الموضوع

تحيه طيبه للجميع واشكر كل متابعات الموضوع وهذا يدل على حبهم للاطلاع والمعرفه وهذا يسعدني كثير
*&لـــورا&*
*&لـــورا&*
طلبنا التثبيت :)
ننتظرك تكملين لنا
بس ممكن سوئل السلوليت
هو اللي يطلع مثل العروق صح :)
اسفه على كثر الهذر :$
الشيهانـــة
الشيهانـــة
طلبنا التثبيت :) ننتظرك تكملين لنا بس ممكن سوئل السلوليت هو اللي يطلع مثل العروق صح :) اسفه على كثر الهذر :$
طلبنا التثبيت :) ننتظرك تكملين لنا بس ممكن سوئل السلوليت هو اللي يطلع مثل العروق صح :) اسفه...
لا ياقلبي،، السيلولايت= شكل مظهر الجلد الخارجي يكون متعرج مناطق خافسه ومناطق مرتفعه

وان شالله بدور صوره توضح شكله عالطبيعه،
قصة الورده
قصة الورده
وانا كمان بليز
وانا كمان بليز
يعطيك العافيه اختي
وانا بعد
الشيهانـــة
الشيهانـــة
الدرس العاشر: مراحل تكون السيلولايت

المرحله الأولى:

ان المراحل الاولى من تكون السيلولايت هي غير ملحوظه على سطح البشره ، وذلك لإنها تحدث في الطبقه الثانيه

من الجلد (طبقة الادمه). وتدهور حالة طبقة الادمه هي اول مرحله لتكون السيلولايت. تتلف الاوعيه الدمويه في طبقة

الادمه وتبدأ بالتفكك مسببة فقدان شبكات من الشعيرات الدمويه . وبينما تستمر الاوعيه الدمويه بالتفكك، لا يصل

الى الجلد المكونات الغذائيه المفيده التي تحتاجها ، وهذا يسبب ايضا تحلل كلا من الطبقة الاولى والثانيه للجلد.

وتبعا لهذا التدهور ، فان الماء يبدأ بالتسرب من الاوعيه الدمويه التالفه ويبقى بين الانسجه كماء مهدور او ضائع او

بالاصح لا فائدة منه. وتبدأ الخلايا الدهنيه بالانتفاخ 2 الى 3 اضعاف وزنها الحقيقي وتبدأ بالتكتل مع بعضها.

في هذه المرحله ، الطبقه الاولى من البشره تكون بصحة جيده ، كما ان الطبقة الثانيه (الادمه) تكون جيده نسبيا ولكن

في هذه المرحله لا يوجد أي علامات لظهور السيولايت على سطح البشره يعني ماراح تشوفيها على سطح البشره .

ويوضح الدكتور بانه يستطيع اكتشاف هذه المرحلة المبتدئة من السيلولايت عن طريق اجراء تيار كهربائي داخل

الجسم، ويقيس الجهاز كيفية سير التيار عبر الجسم ، وكم كمية الماء الذي يعرقل مجرى التيار؟

ولا ننسى ان الماء هذا سائب ومتسرب من الاوعيه الدمويه فهو غير مفيد للجلد (ولا ننسى ان الماء المكون الرئيسي

للخلايا وبالتالي بمجرد تسرب الماء من الاوعيه يعني ماراح يوصل للمناطق الي تحتاجه ) وعلى اساسه يعرف الدكتور باي

مرحلة انتي ويكشف اذا انتي في المرحله الاولى عشان يقدر يعالج الوضع قبل تطور السيلولايت الى المرحلة الثانيه.

هذي صورة لطبقات الجلد، نفس ماذكرنا في الدروس الاولى

وكما نشاهد بالصوره ،،

excess fluid accumulates الي هو الماء المتسرب من الاوعيه

blood vessels begin to break down الاوعيه الدمويه تبدا بالتفكك

collagen & elasten begin to break down الكولاجين والايلاستين يبدان بالتفكك

fat cells begin to clump together الخلايا الدهنيه تبدأ بالتضخم والتكتل مع بعضها

غدا نكمل المرحله التانيه